إرشادات ونصائح

كيفية تنظيف الأجهزة الالكترونية

تنظيف الاجهزة الالكترونية
كُتب بواسطة نسمة محمد
تنظيف الاجهزة الالكترونية

تنظيف الاجهزة الالكترونية

أولا تنظيف الآي فون والآي بود والآي باد:
المعروف أن شاشات هذه الأجهزة التي تعمل باللمس تتكون من مواد جاذبة للأتربة، وبالتالي فهي تحتاج لأن تكون نظيفة بشكل دائم حتى تعمل بكفاءة، واذا قمت بتنظيفها بشكل غير صحيح قد تتسبب في خدش الشاشة وتلفها بحيث تتوقف عن العمل بكفاءة. ولتعلم الطريقة الصحيحة لذلك.. اتبع الخطوات التالية:
1- افصل الأجهزة عن التيار الكهربي اذا كانت موصلة بغرض الشحن.. ثم أغلقها نهائيا، ثم امسح الشاشة برفق بقطعة قماش من الألياف الدقيقة “مايكروفايبر” لأنها لن تخدش سطح الشاشة كما ستمسح آثار البصمات عنها بفاعلية كبيرة.
2- بلل قطعة قماش قطنية ببضع قطرات من الماء ثم نظف بها البقع الدهنية التي تراكمت على بعض أجزاء سطح الشاشة بفعل تجمع الأتربة والرطوبة.
3- تجنب استخدام الأقمشة الصناعية أو المناديل الورقية أو الأقمشة المبللة بالكامل ولا تعرض أيا من الأجهزة للماء المباشر..
4- لا تستخدم المنظفات المنزلية التقليدية في تنظيف الأجهزة التي تعمل باللمس لأن المواد الكيميائية الداخلة في صناعة المنظفات قد تتلف الشاشات نهائيا. ولا تستخدم أيضا المنظفات المخصصة للكمبيوتر المحمول أو الشاشات المسطحة LCD لأن الخامات المصنعة منها هذه الأجهزة ليست هي نفس خامات الأجهزة التي تعمل باللمس وبالتالي قد تتلفها أيضا.
5- احذر أن تنظف أسطح شاشات الأجهزة التي تعمل باللمس بواسطة عصير الليمون أو قطرات الخل .
6- إذا تعرضت لحادث مفاجئ كأن تسقط بضع قطرات من المشروب الخاص بك “قهوة – شاي – عصير” فعليك تنظيفه فور وعدم الانتظار حتى تجف البقعة على الشاشة لأن تنظيفها سيصبح صعبا وقتها. فقط عليك مسح بقعة السوائل بقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة .
ثانيا تنظيف الكمبيوتر المحمول:
افصل التيار الكهربي نهائيا عن الجهاز المراد تنظيفه ثم اغلقه تماما، وبعدها اقلب الكمبيوتر المحمول رأسا على عقب وانقر برفق على ظهره حتى تسقط كل الأتربة العالقة به، وبعدها ضعه في الوضعية المعتادة وشغل مروحة “أو مجفف الشعر بدرجة حرارة باردة” ووجهها لسطح الكمبيوتر المحمول.. ثم ابدأ بتنظيف الشاشة باستخدام “منظفات الأذن الخاصة بك – أو ظهر ملعقة صغيرة مغطاة بقطعة قطنية” فقط بللها ببضع قطرات من الماء “أو محلول تنظيف المحمول والشاشات المسطحة”.. ثم امسح الشاشة بالكامل بهذه المنظفات وبعدها نظف لوحة المفاتيح بنفس الطريقة وتأكد من مرور أعواد التنظيف الدقيقة على محيط أزرار لوحة المفاتيح وليس على الأزرار فقط، لأن هذه المنطقة تكون جاذبة للأتربة.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.