إرشادات ونصائح

نصائح سحرية للتغلب على ضغوط العمل بسهولة

علاج ضغوط العمل
كُتب بواسطة مشرف الموقع
علاج ضغوط العمل

علاج ضغوط العمل

ضغوط العمل نوع من المشاكل النفسية التى أفرزتها الحياة المعاصرة، وكانت السيدات العاملات الأكثر تأثرا بها بحسب آراء الخبراء والدراسات، مما يجعلها عرضه للانهيار بسبب المشكلة، وحتى تتجنب ذلك ينبغى عليها إتباع إرشادات مها رضوان ” خبيرة التنمية البشرية” التى تقدم لليوم السابع مجموعة من الحلول السريعة لمواجهة ضغوط العمل، وخاصة للسيدات.

وتقول” مها” إن الاستراحة شىء مهم فى حياتك فلا تجعلى ضغط العمل والتوتر يحرمك من تناول وجبتك اليومية، والاستمتاع بساعة استراحة تحتاجينها لتخفيف ضغط العمل، وأيضا احرصى على تبسيط الأمور فإذا كانت قائمتك تفيض بالمسئوليات الكثيرة والمتراكمة، أبدئى بالأهم منها ثم بالأقل أهمية واحدة تلو أخرى.

ونصحت “مها” بتجنب الإحباط لعدم قدرتك على الإنجاز أحيانا، والنظر بإيجابية إلى الأمور، وإعادة تخطيط الأمور: النظر مرة أخرى إلى قائمة المهمات، وتقييم إنجازك لها فى منتصف اليوم، وأضافت أن طلب المساعدة من الآخرين شىء غير محرج إذا شعرت أن الوقت لم يعد يسعفك لإنجاز المطلوب، اطلبى المساعدة من زميلاتك، ولا تتركى الأمور حتى آخر لحظة بعد فوات الأوان.

وحذرت من اتخاذ القرارات فى فترات الغضب لأن كثير من النساء اللواتى خسرن أعمالهن قدمن الاستقالات فى لحظات الغضب، أو اتخذن قرارات عدائية لعدم قدرتهن على تحمل أعباء العمل، كما توصى بضرورة خلق التوازن بين الحياة العملية والحياة العائلية والحرص على الاستمتاع بيوم الإجازة مع العائلة، لأنه يشعرك براحة وطمأنينة تجاه علاقتك الأسرية.

وتابعت: التعامل بمهنية مع زميلات العمل، وعدم إشعارهن بالغضب أو التوتر أو أى مشكلات تواجهك، مع التأكيد على مبدأ الرضا عن النفس لأن رضاك عن نفسك وعن أدائك ضرورى جدا، لأنه يحفزك أكثر لإنجاز ما يمكن إنجازه ضمن إمكاناتك وقدراتك، ومن دون ضغوط نفسية أو تأنيب ضمير.

 

المصدر: جريدة اليوم السابع

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.