التسويق الالكتروني

إحصائيات وتحليلات الويب لتسويق إلكتروني ناجح

تسويق الكترونى ناجح
كُتب بواسطة نسمة محمد
تسويق الكترونى ناجح

تسويق الكترونى ناجح

(جون واناميكر) .. من أشهر تجار التجزئة، وصاحب اختراعات بطاقة التسعير Price Tag والمتاجر متعددة الأقسام.. قال يوماً “أنا أعلم جيداً أن 50% من حملاتي الإعلاني تضيع هباءاً .. المشكلة فقط أنني لا أعلم أي 50% تلك التي تضيع“.. ربما يكون هو سيء الحظ، ولكننا لسنا كذلك.
فمع أدوات مثل Web Analytics وGoogle Adwords Conversion Tracker تكفيك لمحة خاطفة سريعة لكي تعرف ما هو الذي يعمل من حملاتك الإعلانية، وما الذي لا يعمل. هذه الأدوات ستسمح لك بتوفير المال، بالقضاء على الحملات الإعلانية التي لا مردود من وراءها، وتهيئة موقعك لإنتاج المزيد ليتوافق مع ميزانيتك التي تجلب لك الزوار.
على سبيل المثال، قم بفحص موقعك على Google Analytics لكي تتعرف على أي المواقع تلك التي تقوم بإرسال أفضل الزوار لك، لتقوم بالتركيز عليها أكثر، وجلب الزوار منها، ووضعها كي تتصدر المشهد، وتقوم بكتابة أفضل مقالاتك بها، وبث أفضل بياناتك الصحفية عنها. تنمية أداء المواقع، بتهيئة سهولة التصفح، وتعلية نسبة التحول للزوار، لكي يعثر الزائر على ما يريد بأقل مجهود، سيعمل على تقليل نسبة القلق والتوتر من التعامل معك. قم بتوفير تكلفة حملات الـ PPC على جوجل آدووردز، عن طريق بحث أداء موقعك وتحليل الكلمات المفتاحية التي تجلب لك عدد أفضل وأكثر فعالية من الزوار، ووفر الكثير من المال في حملات PPC.

المصدر

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.