التسويق الالكتروني

أهمية شبكات التواصل الإجتماعى

اهمية شبكات التواصل الاجتماعى
كُتب بواسطة نسمة محمد
اهمية شبكات التواصل الاجتماعى

اهمية شبكات التواصل الاجتماعى

1- شبكات التواصل الإجتماعى تعتبر تسويق مجانى :
على العكس من باقى أدوات التسويق تعتبر شبكات التواصل الإجتماعى أداة تسويق مجانية و فعالة فى نفس الوقت حتى أن قضاء 30 دقيقة فقط على شبكات التواصل الإجتماعى أفضل من قضاء يوم كامل فى تنفيذ نشاط تسويقي أخر .
2- شبكات التواصل الإجتماعى تعتبر قاعدة عملاء مستقلة :

هناك أكثر من 800 مليون مستخدم للفيس بوك. أضف إلى ذلك مستخدمى تويتر و اليوتيوب و لينكد إن …اعتبر أن كل هؤلاء مجتمعين هم قاعدة عملاء محتملين . يمكنك أن تكتسب منهم الكثيرين و أن تكتسب من خلالهم عملاء أخرين .

3- مواقع التواصل الإجتماعى يمكن أن تعطيك الميزة التنافسية :
تعيين فريق قادر على تطويع شبكات التواصل الإجتماعى لخدمة نشاطك التجارى أمر من شأنه منحك ميزة تنافسية تشتهر بها وسط منافسيك .
4- مواقع التواصل الإجتماعى يمكن أن تضيف قيمة إلى الماركة أو المنتج :
عندما يعرف العميل أن بإمكانه الوصول إلي صاحب المنتج بسهوله و أن بإمكانه التعامل معك يشعر العميل بالثقة والمصداقية فى الشركة وفى المنتج مما يزيد من إقبالهم عليك و على المنتج و هذا بالطبع يزيد من قيمة المنتج أو الماركة .
5- صوتك فى السوق :
شبكات التواصل الإجتماعى هى صوتك فى السوق ، فهى الطريقة التى تتعامل بها مع العملاء فالدعاية والإعلانات فى الوسائل الأخرى تنتهى فى ساعات قليلة إلا أن التسويق والتفاعل على شبكات التواصل الإجتماعى قد يتصل لمدة 24 ساعة / 7 أيام فى الأسبوع .
الإستنتاج :
بإستخدام شبكات التواصل يمكنك أن تخلق فرص عمل أفضل لنفسك . و لكنه يحتاج موارد أيضاً مثله مثل باقى أدوات التسويق الأخرى و الحديث هنا ليس على الموارد المالية و لكن على الموارد البشرية وعنصر الوقت .

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.