حديث الساعة

إيران تعتزم تخصيص عناوين بريد إلكتروني لمواطنيها

بريد الكترونى

بريد الكترونى

قال وزير الاتصالات الإيراني محمد حسن نامي، الإثنين، إن إيران ستخصص لكل مواطن عنوان بريد إلكتروني خاص، وذلك بغية مساعدة السلطات على زيادة تفاعلها مع المواطنين، حسبما أفادت وكالة رويترز.

كما أنه ليس من الواضح، وفقًا للوكالة، ما إذا كانت هذه الخطوة ستضاف إلى قوانين استخدام الإنترنت من قِبل ما وصفتها بالقيادة الإسلامية المحافظة التي تحذر من تأثيرات الثقافة العلمانية القادمة من الغرب.

وأشارت رويترز إلى قيام الرئيس الإيراني المنتخب حديثًا “حسن روحاني” بالدعوة لتقليل الضغط على حريات الناس وعدم التدخل في حياتهم الخاصة، بما في ذلك تقليل ما تقوم بها الحكومة من ترشيح الإنترنت وحل عقدة التحكم المفروض على وسائل الإعلام.

يُذكر أن أكثر من نصف سكان “إيران” البالغ عددهم 75 مليون، يستخدمون الإنترنت، وذلك بحسب أرقام رسمية، ولكن السلطات تحاول الحد من إمكانية وصولهم إلى الشبكة عن طريق أدوات تقوم بحجب الكثير من المواقع.

وبحسب رويترز، لم يوضح وزير الاتصالات نامي ما إذا كانت عناوين البريد الإلكتروني الوطنية إجبارية أو كيف ستؤثر هذه الخطوة على استخدام الإيرانيين لعناوينهم الخاصة، ولكن بالمقابل، أوضح نامي أنه سيتوجب على المواطنين استخدام العناوين الجديدة في إطار تعاملهم مع الوكالات والدوائر الحكومية.

يُذكر أن عناوين البريد الإلكتروني الجديدة ستكون ملحقة بالنطاق “mail.post.ir”، وستساعد المواطنين على صيانة خصوصياتهم، حسبما قال نامي، الذي أضاف أن مراكز البيانات الكفيلة بتفعيل الخطوة الجديدة هي في طور الإعداد على طول إيران.

 

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.