التسويق الالكتروني

أثري مشروعك مع الرسائل الالكترونية المرغوب بها

التسويق من خلال البريد الالكترونى
كُتب بواسطة نسمة محمد
التسويق من خلال البريد الالكترونى

التسويق من خلال البريد الالكترونى

بعض النصائح التالية قبل ارسال الرسائل لزبائنك:

اولا عليك ان تعطي المستخدم الحق باختيار ما اذا اراد استقبال الرسائل من موقعك الالكتروني ام لا.
ثانيا في حالة اختياره لاستقبال الرسائل عليك ان تعطيه حق اختيار المدى الزمني الذي على اساسه يستقبل الرسائل، اما على اساس (كل جديد او على اساس يومي او اسبوعي او شهري)، ففي كثير من الحالات يختار المستخدم استقبال الرسائل من موقعك ولكنه وبعد فترة من الزمن يجد ان رسائلك قد ملأت صندوق الوارد، وبالتالي يضع بريد شركتك الالكتروني ضمن قائمة المرسلين الغير مرغوبة رسائلهم.
ثالثا نوعية الرسائل. يحبذ ان يختارها المستخدم ايضا، فعليك ان تقسم مواضيع موقعك الالكتروني الى تقسيمات معينة بحيث يختار المستخدم القسم الذي يرغب بمتابعة مستجداته سواء من (اخبار او عروض او اي شيء اخر) من خلال الرسائل الالكترونية، وبالتالي وبما ان المستخدم اختار القسم الذي يرغب به والوقت الذي على اساسه تأتيه تلك الرسائل فقد تحولت عندها الرسائل الغير مرغب بها الى رسائل مرغوب بها.
رابعا عليك ان تضع عنوانا واضحا للرسالة يدل بشكل واضح على مضمونها، هذا وبالاضافة الى خطوات الخروج من قائمة المستخدمين الذين يرسل اليهم وعليك ان تجعل الخطوات بسيطة جدا. هذا وبالاضافة الى عنوان شركتك المادي.
خامسا جعل العنوان ملخصا للمضمون. وفي حالة استخدامك للغة الانجليزية لا تكتب العنوان بالاحرف الكبيرة، ولا تستخدم نقاط الترقيم بكثرة، والتأكد من عدم وجود اي اخطاء املائية.
سادسا استخدام البريد الالكتروني الخاص بالشركة، اي الذي ينتهي باسم النطاق لموقع شركتك، ولا تستخدم البريد المجاني لذلك كالجيميل Gmail و Yahoo، فاسم النطاق لموقع شركتك يجعل من رسالتك اكثر مهنية بنظر مستقبل الرسالة.
سابعا واخيرا قم بارسال الرسائل الى من يعمل معك في الشركة لكي ترى ما اذا التقطتها برامج التقاط الرسائل الغير مرغوب بها، وفي حالة التقاطها راجع الخطوات السابقة بحذر.

 

وفي النهاية عليك ان تتذكر ان للمستخدم حق الاختيار، وقس بذلك على نفسك. وتأكد ان هذه الطريقة تضم في فحواها زيادة ولاء المستخدمين الحاليين لمنتجك او خدمتك هذا وبالاضافة الى زيادة القدرة على اجتذاب الزبائن المحتملين. ولا تنسى ان تصيغ رسائلك باسلوب مميز ومشوق بحيث تجذب القراء لقراءة رسالتك كلها وليس العنوان فقط.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.