حديث الساعة

“آبل” الشركة الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية

شركة آبل
كُتب بواسطة مشرف الموقع
شركة آبل

شركة آبل

احتلت شركة “آبل” المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية لشركات تقنية المعلومات العالمية مسجلة 374.9 مليار دولار، تلتها مايكروسوفت (219 مليار دولار)، ثم “أي بي أم” (217.7 مليار دولار).

وجاءت “غوغل” في المرتبة الرابعة (205.1 مليار دولار)، واحتلت شركة سامسونغ للإلكترونيات المرتبة الخامسة للمرة الأولى في المجال العالمي لتقنية المعلومات بمعيار القيمة السوقية الإجمالية للأسهم.

ووفقاً لمسح أجرته مؤسسة صناعة الاستثمار المالي، فإن القيمة السوقية الإجمالية لأسهم شركة سامسونغ للالكترونيات بلغت 136.9 مليار دولار في الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري، أي تجاوزت شركة أوراكل (131 مليار دولار) التي تعتبر ثاني أكبر شركة للبرمجيات في العالم في نفس اليوم. تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تجاوزت فيها سامسونغ للالكترونيات أوراكل من حيث القيمة السوقية الإجمالية للأسهم.

كما شهدت شركة هيونداي للسيارات قفزة كبيرةً. وزادت القيمة السوقية الإجمالية لأسهم هذه الشركة بصورة وحيدة من بين شركات السيارات الرئيسية العالمية في هذا العام، وفقا للمسح الذي نشرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وزادت القيمة السوقية الإجمالية لأسهم هيونداي للسيارات والتي بلغت 33.8 مليار دولار في نهاية العام الماضي، بنسبة أكثر من 20% لتبلغ 42.2 مليار دولار في الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري.

بهذا من المتوقع أن تحتل شركة هيونداي للسيارات المرتبة الخامسة من بين شركات السيارات العالمية بعد تويوتا(110.1 مليار دولار)، فولكس فاجن (66.8 مليار دولار)، هوندا (53.9 مليار دولار) ودايملر (47.9 مليار دولار).

وظلت شركة بوسوك تحافظ على المرتبة الأولى من حيث مجال الحديد منذ أن تجاوزت شركة ارسيلو ميتال للحديد للمرة الأولى في الثامن عشر من أغسطس الماضي.

وتتجاوز القيمة السوقية الإجمالية لأسهم شركة بوسكو (29.9 مليار دولار)، نظيرتها لدى شركة ارسيلو ميتال، أكبر شركة للحديد في العالم (28.6 مليار دولار) في الوقت الحالي.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.