التسويق الالكتروني

البريد الإلكترونى كبالونة إختبار

البريد الالكترونى
كُتب بواسطة نسمة محمد
البريد الالكترونى

البريد الالكترونى

من الممكن أن يعمل البريد الإلكترونى كأداة تسويق ناجحة منخفضة التكاليف وتعمل فى صالحك المهم أن تعرف كيف تستخدم البريد الإلكترونى فى التسويق ؟ و أن تدرك كيف يقوم إختبار البريد الإلكترونى بخدمة كافة أنشطة التسويق ؟
التسويق عبر البريد الإلكترونى أصبح من العناصر الأساسية فى خطة التسويق ( نص مترجم) و الأن أصبح البريد الإلكترونى أداة إختبار سهلة تتمكن من خلال محتواها الديناميكى من التركيز على المنتج المختبر . و من ناحية أخرى ترى أن حصولك على البريد الإلكترونى للعميل هو إشارة منه و دليل على إهتمامه الفعل بما تقدمه وهذا يسمح لك بإختبارالرسالة التسويقية و إختبار السعر و إختبار المنتج الجديد ، والعروض التسويقية .

فمثلاً إن كنت تقوم ب التخطيط لرفع سعر المنتج (نص مترجم) فيمكن أن تختبر التسعير الجديد

عبر البريد الإلكترونى على عينة عشواءية من العملاء و بعد أن تقوم بتحديد 3 أسعار مختلفة مثلاً :
· $10
· $20
· $30

و إن كنت تنوى كتابة رسالة تسويق مركزية ( نص مترجم) فعليك أن تختبر فاعليتها أولاً عبر البريد الإلكترونى و أيضاً من خلال إرسال شعارات محددة و إرسالها إلى عينة من العملاء سواء أن كان ذلك بشكل عشوائى أو مقصود مثل :

1- لدينا أفضل طرق التوظيف .

2- وظف طاقاتك وحولها إلى عمل.

3- دع فريقنا المتخصص يساعدك على إيجاد أفضل فرص التوظيف.

4- إيجاد الوظيفة المناسبة أمر غير سهل ولكنه يتحقق من خلالنا.
ليس بالضرورة أن يأتى أقل سعر بأعلى معدل تفاعل و ردود من قبل العملاء ، ففى النهاية السعر الفائز و الرسالة الفائزة هى تلك الرسالة التى تنال إعجاب و قدر من تفاعل ومشاركة العملاء .

 

إختبار السعر وحده والرسالة وحدها أمر جيد ولكن الأمر الأفضل هو إختبارهما معاً . فالإختبار عبر البريد الإلكترونى يعد جزءاً هاماً الأن من حملة البريد الإلكترونى ( مترجم)التابعة لأنشطة التسويق .

 

وتأتى نتائج هذا النوع من الإختبارات بالفائدة على المؤسسة فهى متأكدة الأن من كفاءة رسالتها التسويقية وفاعليتها و ضمنت عملاء مهتمين فعلياً بالمنتج مما يزيد من حجم المبيعات المتوقعة و من حجم العائد على الإستثمار .

 

 

المصدر: منتديات تسويقى

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.