التسويق الالكتروني

عناصر تصميم الموقع Cs7

cs7 موقع
كُتب بواسطة نسمة محمد
cs7 موقع

cs7 موقع

عناصر تصميم الموقع الإلكترونى التى تزيد من عدد العملاء
هناك 7 عناصر أساسية يجب أن يتمتع بها موقعك الإلكترونى إن كنت تنوى إنشائه لخدمة نشاط التسويق و المبيعات . يقوم العملاء بالتسوق عبر الإنترنت للعديد من الأسباب أهمها الراحة ، والتكلفة ، سهولة الإختيار ، جذب الناس للشراء. فالعملاء يمكنهم ببساطة التنقل بين المواقع بسهولة و بالطبع كلما كان الموقع سهل و تفاعلى وجاذب كلما ترسخ لدى العميل فكرة العودة لإجراء عمليات الشراء عبر هذا الموقع دون غيره . فإن كنت تتسائل كيف تجعل موقعك الإلكترونى مناسب لنشاط التسويق ؟ (نص مترجم) ، فعليك بإجراء بمراعاة النقاط ال7 القادمة فى موقعك .
السياق Context :
يجب أن يتمتع الموقع الإلكترونى بتصميم جاذب و بتنسيق عام سهل يسر من ينظر إليه و أن يكون التصميم مناسب لنشاط التسويق .

النشاط التجارىCommerce :
إذا كان الموقع الإلكترونى مصمم لنشاط الشراء و البيع فيجب كذلك أن يطمئن العميل على سرية بياناته و معلوماته التى سيقدمها لإتمام عملية الشراء.

الإتصال Connection :
وضع وتوفير جميع الروابط ذات الصلة التى قد يهتم بها العميل.

التواصل Communication :
كيف يتواصل الموقع مع العملاء بمعنى كيف يقوم العميل بالتسجيل على الموقع ؟ كيف تتم إدارة عروض التسويق الخاصة بالتجارة الإلكترونية ( نص مترجم )؟ ،النشرة الدورية (مترجم) ، و كيف تقوم بإعداد إستطلاع رأى فعال (مترجم ) من خلال الموقع ، و هل سيكون هناك دردشة حية و خدمة عملاء على مدار الساعة ، هل وفرت بيانات الإتصال .

المحتوى Content :
النص ، الرسوم ، الصور ، الصوت ، الموسيقى ، الفيديوهات ، فعليك قبل أن تدشن موقعك أن تضع نموذج لخطة محتوى الموقع الإلكترونى ( مترجم) حتى تتمكن من وضع محتوى جاذب وله معنى.
المجتمع Community :
الموقع الإلكترونى ربما يسمح بالتفاعل مع العملاء وتكوين علاقات معهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعى بحيث يعتبر الفيس بوك أفضل مواقع التواصل بالنسبة للتسويق ( نص مترجم).
التخصيصCustomization :
الشركات تسمح للعملاء بإضفاء جوانبهم وبصمتهم الشخصية على الموقع و إنشاء حسابات خاصة بهم وملفات شخصية .

 

المصدر: منتديات تسويقى

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.