التسويق الالكتروني

5 خطوات لبدء عملك التسويقى على الفيس بوك

عملك التسويقى على الفيس بوك
كُتب بواسطة نسمة محمد
عملك التسويقى على الفيس بوك

عملك التسويقى على الفيس بوك

التسويق من خلال شبكات التواصل الإجتماعى من شأنه بناء علاقات متعددة و يزيد من قيمة مشاركتك على الفيس بوك .الفيس بوك يجعل منك شخصاً واقعياً تتعرف على أشخاص لهم نفس الإهتمامات و يبنى لديك الثقة . فى هذا المقال سوف نناقش خمس خطوات بسيطة يمكن أن تبدأ بها على الفيس بوك .

1. قم بإنشاء ملف شخصى يحمل أسمك الحقيقى .
2. تواصل مع الأخرين .
3. ضع مشاركات على صفحات أصدقائك .
4. حدث حالتك المعبرة عنك .
5. شارك فى مجموعات الفيس بوك .

 

قم بإنشاء ملف شخصى :

هناك بعض الأشياء التى يجب وأن تضعها فى الإعتبار عند إنشاء ملفك الشخصى الخاص بعملك التسويقى على الفيس بوك . مثل وضع صورة جيدة لك تحمل إبتسامة لطيفة . هذة الصورة تصنع حالة من الثقة فيك لدى الأخرين . ضع تعريف بسيط عنك يجذب القراء تجاهك ويتعرفوا من خلاله على شخصيتك ومجال عملك وإهتماماتك .

استكمل ملفك الشخصى من خلال ملء البيانات الشخصية مثل الهوايات و النوع المفضل من الموسيقى . و لا تنسى ذكر أهدافك و طموحاتك .

البيانات الشخصية تساعد الأخرون على معرفتك بشكل أفضل فقد يكون بينك وبينهم قواسم مشتركة على الصعيد الشخصى أو المهنى . و تذكر أن تكون على حقيقتك وطبيعتك لأنك لو زيفت نفسك سيكتشفك الأخرون بسهولة فائقة .

تواصل مع الأخرون :
التواصل مع الأخر هو سبب نشأة الفيس بوك من الأساس . للبدء فى بناء شبكة علاقاتك عليك بالبحث عن الناس التى تربطك بهم علاقة أو هؤلاء الذين سبق وتعرفت عليهم من خلال محرك بحث الفيس بوك نفسه . يمكنك كذلك الإتصال بأصدقاء جدد من خلال عرض قوائم أصدقاء صديقك أنت و ربما يود شخص غريب عنك إضافتك والتعرف عليك . عند إرسال طلب صداقة يستحسن إرسال رسالة قصيرة خاصة مع الطلب فمن غير المستحب أن ترسل طلب صداقة إلى شخص لا يعرفك ولا تعرفه دون أية مقدمات وتتوقع منه قبول طلبك . عليك بتقديم نفسك له وأن تعرب له عن سبب طلبك لصداقته وهنا ستتضاعف فرص قبوله لك و عليك أن تتحرى الأشخاص قبل إضافتهم فبجرد قبولهم لك سيتمكنوا من عرض ملفك الشخصى وستتمكن أنت أيضاً من ذلك .

 

ضع مشاركات و كلمات على صفحات أصدقائك

 

ابدأ التواصل مع أصدقائك عن طريق وضع المشاركات من حكم و أقوال مقتبسة . يمكنك كذلك أن تبعث إليهم التحية و الأمنيات و أن تتبادل معهم التهنئة . وفى كل ذلك لا تنسى أن تبرز لهم إهتماماتك و إطار عملك .
تحديث حالتك :
الأمر مشابه لكتابة مشاركة على صفحة أحد ولكنك هنا تعبر عما تفعله أو تفكر فيه و كيف يسير يومك و ذلك لتشجيع التفاعل بين الأصدقاء . و هى طريقة تساعدك فى التسويق فمن خلالها تبنى جدار صلب من الثقة والمشاركة والتفاعل المستمر مع الأخرون . المحادثة و مشاركة محتوى زاخر بالمعلومات القيمة عنك وعن طبيعة عملك وصناعتك يجعلك خبير فى نظر الطرف الأخر و يزيد من ثقته فيك .

 

شارك فى مجموعات الفيس بوك :

 

المشاركة فى مجموعات الفيس بوك طريقة متميزة لتوسيع إطار التسويق من خلال شبكة التواصل الإجتماعى الفيس بوك و هذا بالإضافة إلى تمكينك من التواصل مع الأشخاص المرتبطون معك بإهتمامات مشتركة . ببساطة اكتب ” مجموعات groups ” فى محرك بحث الفيس بوك و سترى المجموعات التى يمكنك الإنضمام إليها وبمجرد الإشتراك فى مجموعة ما عليك الإضافة فيها و هنا قد يظهر لك معارف وشخصيات جدد . لا تخجل و انطلق فى المناقشات والمحادثات و قدم نفسك للأخر دون تردد . هكذا يمكنك دعم إستراتيجيتك التسويقية .

 

المصدر: منتديات تسويقى

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.