المرصد

انخفاض المبيعات عبر الإنترنت خلال العام الحالي بمقدار النصف

المبيعات على الانترنت
كُتب بواسطة مشرف الموقع
المبيعات على الانترنت

المبيعات على الانترنت

أشارت دراسة أجريت مؤخرا إلى ازدياد مبيعات الاعمال الصغيرة الحجم التي تبيع منتجاتها من خلال شبكة الإنترنت خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهذا بمقدار نصف المعدل الذي كانت عليه خلال نفس الفترة من عام 2010.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها Actinic أن نمو المبيعات في الشركات الصغيرة الحجم التي تبيع منتجاتها عبر الإنترنت كان بمقدار 7% هذا العام، بالمقارنة بنسبة قدرها 15% خلال عام 2010.

وذكرت الدراسة أن المستهلكين لم يعودوا ينفقون أموالهم كما كان في السابق، وأن عمليات الإنفاق قد أخذت ضربة قاصمة، وأن التجار الذين يبيعون بضائعهم على شبكة الإنترنت ليسوا محصنين ضد هذه الأوقات العصيبة. ولكن على الرغم من ذلك، فإن بعض تجار الإنترنت مزدهرين في أعمالهم. مما يشير إلى أن السلع الجيدة، والتسويق، و خدمة العملاء، كلها أمور يمكنها أن توفر النجاح في ظل المناخ الحالي.

وعلى الرغم من التباطؤ في المبيعات، فإن الأرقام لاتزال في صالح التجار العاديين، حيث شهدت التجارة نموا بمقدار 1,5% خلال نفس الفترة، فمن السهل بالنسبة للمتسوقين أن يقوموا بإجراء مقارنات في الأسعار على الإنترنت ولكن عندما تكون الأوقات عصيبة، فإن الأفراد يفضلون التسوق الفعلي للحصول على أفضل الأسعار.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.