التسويق الالكتروني

كيف تجذب العملاء المهتمين بالفيس بوك ؟

التسويق عبر الفيسبوك
كُتب بواسطة نسمة محمد
التسويق عبر الفيسبوك

التسويق عبر الفيسبوك

من له القدرة أن ينكر او يكذب أن الفيسبوك بوصفه عملاقا كبيرا على شبكة الأنترنيت يضم الملايين من الناس , قادر على جلب الكثير من المبيعات للشركات و الأفراد , و أن يوفر لهم الوصول الى جماهيرهم المستهدفة ؟ و ان كان العكس , فما الذي يدفع الشركات العالمية و المتوسطة و الصغيرة لانشاء صفحاتها , و توكيل موظفين متخصصين لنشر منشورات اعلانية و التواصل مع مئات الالاف من الناس ؟
حسنا , يبدوا لي أن هذه النقطة لن نختلف عنها أبدا , ما دام الفايسبوك يحظى بالشعبية و النمو و المزيد من الانضمامات الكثيرة اليه يوميا.
و لكون الكثير  يملك صفحة على الفيسبوك , يقدم من خلالها محتوى معين , أو يروج فيها لمنتجات و خدمات شركته و مؤسسته , فمن المهم أن تكونوا على دراية بأفضل 5 نصائح يجب أن تعملوا بها من الأن فصاعدا على الفيسبوك , للحصول على المزيد من المتابعين و المبيعات و بالتالي الأرباح و الشهرة.
1- غلاف الصفحة مهم … اجعله جذابا و دعائيا أيضا

 

 
الغلاف الناجح للصفحة الناجحة , يتضمن الى جانب شعار الشركة و التصميم الرائع و الجذاب , بعض المعلومات عن الشركة مثل رابط الموقع و بعض المعلومات المساعدة للتواصل.
و هذا ما ينصح به خبراء الفيسبوك , فالغلاف ليس ديكورا دون فائدة ترجى منه للشركات و المؤسسات الناجحة هذه الأيام.
2- التعليقات أهم من الاعجابات … فالأولى تساهم أكثر في تحقيق المزيد من الشعبية

 

 
نحن نعلم أن الاعجابات جميلة و مهمة و تعبر في غالب الأحيان , عن مدى اهتمام صاحبها بالصفحة , لكن التعليقات لها قيمة أكبر كيف ؟ حسنا خواريزمية EdgeRank التي يعتمد عليها الفيسبوك لاظهار ما تم نشره على صفحة الاخبار و الأحداث للمعجبين , تعطي الأهمية لتلك التي تتضمن تعليقات و التفاعلات بالدرجة الأولى.
3- اهتم بالصور أكثر … تربح المزيد من المهتمين

 

 
أغلب الموجودين في الفيسبوك مهتمين بتصفح الصور و الاطلاع عليها , و قد رأينا الشركات الكبرى و التي تعتمد في صفحاتها على نشر صور منتجاتها و خدماتها للترويج بها , كما أنها تظهر غالبا في الصفحة الرئيسية لصفحة الأخبار الخاصة بمعجبيها اعتمادا على خواريزمية EdgeRank , التي تدرك اهمية الصور و مدى انجذاب الناس اليها
حاول اذن أن تجعل الصور التي تشاركها مع جمهورك على الصفحة محددة على 407 في 407 بيكسل , و لا تنسى ارفاقها بنص معبر أو رابط للمنتج ذات الصلة بها
4- الروابط المختصرة أفضل على الفايسبوك

 

 
من الأمور التي يجب أن تعرفها جيدا على الفيسبوك , هي أن الروابط المختصرة تلقى غالبا أكبر عدد ممكن من النقرات , و اهتمام جيد مقارنة بالروابط الطويلة المباشرة و المعبرة.
كما أن العديد من خدمات اختصار الروابط توفر لك , تتبع عدد النقرات عليها و الموقع الجغرافي لكل من قام بذلك اضافة الى تفاصيل أخرى , تجعلك تتخصص مستقبلا بشكل أكبر في المنتجات التي تلقى تفاعلا أكبر .
5- استخدم الهاشتاغ

 

 
من الأمور الرائعة التي اقتبسها الفيسبوك من تويتر مؤخرا , ما يسمى الهاشتاغ , و يتم من خلالها فصل المقالات حسب الكلمات التي تدخل ضمنها , فمثلا هذا المقال سنجده على العديد من روابط و صفحات الهاشتاغ و منها ” الفيسبوك – الارباح – المتابعين – الزوار – الهاشتاغ – مبيعات – الاعجابات” و ينفع ذلك في وصول المهتمين من تلك الروابط الى هذا المقال عن طريق الفيسبوك , ما يعني قراء أكثر و تفاعل أكبر.
المطلوب اذن من أصحاب الصفحات استخدام الهاشتاغ , لتحقيق المزيد من الزوار و المبيعات و الارباح و جعل شركته على طريق النمو السريع.
خلاصة :
كانت هذه اذن 5 أمور مجانية متاحة على الفيسبوك لفعلها لجذب الاهتمام و الزبائن للمنتجات و الخدمات التي توفرها شركتك , و هناك أيضا نصيحة أخرى تحتاج منك انفاق المال لتحقيق النمو السريع اذا صح التعبير , و هي أن تنفق على الاعلانات في الفيسبوك و تستهدف الصفحات التي تتضمن عملاءك المحتملين , و ايضا تستهدف من خلاله الموقع الجغرافي و اللغة و الفئة الاجتماعية و الكثير من العوامل الأخرى للحصول على المتابعين و الزوار و الزبائن الحقيقين الذي سيتابعون جديد منتجات و خدمات شركتك باستمرار , و ستستفيد منهم كثيرا أيضا من حيث المبيعات و الزيارات و التعليقات …

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.