التسويق الالكتروني

كيف ينظر السوق الالكتروني الي موقعك؟

السوق الالكتروني
كُتب بواسطة نسمة محمد
السوق الالكتروني

السوق الالكتروني

اذا كان لديك موقع الكترونى فمن المهم ان تعلم كيف تنظر الى الأرقام التحليلية للموقع الخاص بك مثل عدد الزوار و مشاهدات الصفحة و الأهم من هذا أن تعلم كيف تقرأ الوكالات الاعلانية هذه الأرقام و كيف تجذب اعلانات أكثر على موقعك.
فمثلا عدد الزوار و عدد مشاهدات الصفحات على الموقع و عدد الزيارات يعدوا من أهم المقاييس التي تم الاعتماد عليها في تقييم الموقع بشكل كبير في الفترة السابقة فهم العملة الاساسية في الاعلان الالكترونى وعلامة على مدى رواج الموقع و نجاحه بشكل عام و لكن لاحقا ظهر إهتمام بمدة بقاء الزوار على الموقع و مدة الزيارة و هذا لإنه يعتبر مؤشر الإنجذاب للموقع فمثل هذه البيانات مهمة لمدراء المواقع حتى يتعرفوا أكثر على ما يجذب زوارهم و يتأكدوا من جودة المحتوى الذي يقدمه الموقع و الصفحات التي يجب تحسينها .
و طبعا لا ننسى مدى أهمية أن تحدد تصنيف موقعك في السوق من حيث:
الفئة التي ينتمي اليها أذا كانت( أخبار أو منتديات أو رياضة أو فن أو ما الى ذلك) فليس المهم أن تأخذ أعلى مرتبة على مستوى المواقع بشكل عام و لكن عليك أن تكون الأفضل ضمن الفئة التي تنتمي إليها.
الجمهور المستهدف أو المشاهد للموقع من ناحية نوع الجنس أو من ناحية الفئة العمرية أو المستوي الإجتماعي فمثلا لو كان موقع رياضى فسيكون جمهوره مختلف عن لو كان منتدى نسائى
موقعك هو منتجك , الأهم من أن تعرف عدد زواره …عليك أن تعرف من زوارك و لماذا يزورون موقعك.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.