Warning: ob_start(): output handler 'ob_gzhandler' conflicts with 'zlib output compression' in /home/kjjgeeezd/public_html/blog/wp-config.php on line 6
كيف تبدأ حملتك الدعائية الالكترونية؟ - مدونة إتقان لتقنية المعلومات
التسويق الالكتروني

كيف تبدأ حملتك الدعائية الالكترونية؟

تسويق إلكترونى, كيفية التسويق, حملة تسويق الكتروني
كُتب بواسطة نورهان محمد

 

تسويق إلكترونى, كيفية التسويق, حملة تسويق الكتروني

تسويق إلكترونى, كيفية التسويق, حملة تسويق الكتروني

هل فكرت يوما كيف تبدأ حملتك الدعائية الالكترونية وما يجب اتباعه لإنجاحها؟

في هذا المقال سوف نستعرض بعض النصائح وما يجب اتباعه ومراعاته عند إنشاء حملتك الاعلانية.

  • ضع هدفك نصب عينيك دائمافي البداية يجب ان تقوم بتحديد هدفك ,فاذا كنت تريد ان تزيد عدد المعجبين بصفحتك على فيسبوك فيجب ان تسأل نفسك أولا, لماذا تريد ذلك وما الهدف منه ,هل هو لزيادة ايرادتك؟ ام لزيادة انتشار علامتك التجارية؟ حيث ان اجابتك على هذه التساؤلات ومعرفة لماذا تقوم بحملاتك الاعلانية الالكترونية سوف يضعك على أول طريق نجاح الحملة.بمجرد الانتهاء من تحديد هدفك، قم بتدوين ماوصلت اليه على ورقة وقم بتعليق هذه الورقة في مكان واضح امامك و امام أفراد فريقك بحيث تستطبع النظر اليه في كل الاوقات حتى لا تنسى لماذا تقوم بهذه الحملة.
  • لا تخلط بين الاستراتيجيات و التكتيكاتفي بعض الأحيان يقوم البعض بالخلط بين الاستراتيجيات والتكتيكات المتبعة في حملاتهم الاعلانية الالكترونية وهذا ينتج عادةً عن عدم معرفة الاشخاص بالمصطلحات. ان معرفة هذه المصطلحات هو امر مهم جدا لعدم الخلط بين الخطة التي تضعها لتنفيذ حملتك الاعلانية و القنوات التي سوف تستخدمها في تنفيذ حملتك مما يرسم امامك طريق النجاح لتسير فيه حملتك الالكترونية.ان الاستراتيجيات هي الخطة التي يضعها المسوقين لحملاتهم الالكترونية أما التيكتكات هي طريقة تنفيذ هذه الاستراتيجيات.
  • جد حيزا للاختبار في حملتك كم منكم ينهك نفسه في التحسين اليومي لاعلاناته الالكترونية و يولي ذلك وقتا كبيرا؟ لا تضيع وقتك في تحسين اعلاناتك وقم بتجربة أكثر من نسخة للاعلان في نفس الوقت.

 

مثال: قم بانشاء 4 إعلانات مختلفة على الأقل في كل حملة وقم بالنظر الى النتائج كل يوم لمده اسبوعين وقارن نتائج الاعلانات ببعضها البعض فبذلك سوف تعرف أي الاعلانات يعطيك النتائج المرجوة منه دون أي مجهود .

لا تنسى نتائج حملتكبعد انتهاء حملتك ستكون قد جمعت زائرين جدد لك أو معجبين بصفحتك أو أشياء آخرى, لكن السؤال المهم كيف ستتعامل معهم؟ في اغلب الاوقات يتم معاملة الزائرين الجدد أو الزبائن الجدد بنفس الطريقة -مع العلم ان لهم اذواق و احتياجات مختلفة- أو يتم تجاهلهم تماما, فبدلا من ذلك قم بالتفكير في تجزئتهم الى شرائح, كل شريحة ذات اهتمام واحد أو ذوق واحد ثم قم بتطوير خطة لمخاطبة كل شريحة على أساس اهتمامها أو ذوقها لتحقيق أكبر نتيجة ممكنة. بهذا تكون قد جنيت اعلى ربح من حملتك الاعلانية الالكترونية واكبر استفادة من نتائجها .

عن الكاتب

نورهان محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.