إرشادات ونصائح

سبــع مهـارات يجـب أن تضعهــا في سيــرتك الذاتيــة !

سيرة ذاتية, cv, سيرتك الذاتية,
كُتب بواسطة نورهان محمد
سيرة ذاتية, cv, سيرتك الذاتية,

سيرة ذاتية, cv, سيرتك الذاتية,

بما أن التكنولوجيا اصبحت شيء اساسي في جميع الأعمال , وتزداد اهميتها يوماً بعد يوم , فان أصحاب الأعمال يبحثون عن اشخاص بمهارات مختلفة عن السابق , مهارات تلبي احتياجات الشركة مع هذا التطور السريع في التكنولوجيا.

ربما بعض من هذه المهارات تجعلك مقبولأ في  العمل اكثر من غيرك .

الاعلام الاجتماعي

مع التزايد الملحوظ للشركات التي تستخدم شبكات الاعلام الاجتماعي للتواصل مع عملائها ,فأن اصحاب العمل يريدون اشخاص لديهم معرفة كافية بكل هذه الوسائل ، مثل تويتر فيسبوك لينكند ان وغيرها .. خاصة اذا كان العمل في مجال التسويق والعلاقات العامة .

HTML

لم تعد هذه اللغة خاصة فقط للمطورين والمبرمجين , فكل شيء اصبح الان على الانترنت , فيجب على الباحث عن العمل ان يضع هذه المهارة في سيرته الذاتية كشيء اساسي .

Analytics – التحليل

احد اهم المهارات التي اصبح مدراء العمل يبحثون عنها .. فهم يريدون اشخاص ذوي عقلية تحليلية .. ان مهارتك في التحليل تعطيك ميزة خاصة لأصحاب العمل .

الجداول المحورية – Pivot Tables

الكثيرون يرغبـون من الموظف ان يكون على معرفة بمهارة Excel .. لكن الان اصبح الأهتمام الأكبر هو معرفة كيفية التعامل مع البيانات لإنشـاء جداول محورية .

Virtual Communication

 

اصبحت هذه المهارة ضرورية جداً في الأعمال وخاصة اذا كانت الأعمال خارج المكتب ؛ فصاحب العمل يريد اشخاص لديهم الكفاءة بالتعامل مع الاتصالات المتنقلة مثل الرسائل المستعجلة , او اتصالات الفيديو ..

لذلك ، يجب ان تشتمل السيرة الذاتية على عرض بنوعية البرامج التي تجيدها في الاتصالات مثل Skype, Instant
Messenger, Dropbox

Mobile Development

 

هذه المهارة الأكثر اهمية نظراً لأنتشار الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والحاسوبات اللوحية .. ان هذه المهارة لها مستقبل رائع بشكل ملحوظ ومازال التقدم والتطور مستمر على هذه الجهاز الصغير .

 Ruby on Rails

 شيئ مميز ان تكون قادراً على التعامل مع لغة  Ruby on Rails لتطوير تطبيقات الويب , كما ان اهميتها تزداد يوماً بعد يوم .. فهي تساعد بشكل كبير في العمل على قواعد البيانات.

 

المصدر:

http://www.arageek.com/2013/12/21/7-skills-in-cv.html

عن الكاتب

نورهان محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.